• الهيئة السعودية للبيانات تطلق تطبيق تجريبي توكلنا لإدارة التصاريح الكترونيا

    الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي ٢٠٢٠/٠٥/٠٤م
    ٢٠٢٠/٠٥/٠٤م
  • بداية الموعد
    نهاية الموعد
  • أعلنت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (سدايا) عن الإطلاق التجريبي لتطبيق (توكلنا)، الذي يأتي في إطار دعم الجهود الحكومية للحد من انتشار فيروس (كورونا) المستجد، وقد تم تخصيص تطبيق (توكلنا) في إصداره الحالي للجهات الحكومية والخاصة المستثناة من قرار منع التجول، لتمكينها من إصدار التصاريح إلكترونيًا لموظفيها من خلال منصة للجهات الحكومية وأخرى للقطاع الخاص، بالإضافة إلى تمكين من لديه مواعيد طبية ومندوبي تطبيقات التوصيل من الحصول على التصاريح اللازمة لتيسير تنقلهم أثناء أوقات المنع.

    نبذة عن التطبيق:
    يعد تطبيق (توكلنا) المُعتمد من وزارة الصحة، من أحدث الجهود الحكومية التي تهدف إلى مكافحة فيروس (كورونا) المستجد من خلال تقديم معلومات لحظية ومباشرة عن عدد إصابات فيروس (كورونا) في المملكة علاوة على توفير أحدث التنبيهات والأخبار الطبية الصادرة من وزارة الصحة عن الفيروس وانتشاره وسبل الوقاية منه.

    ملاحظة:
    - سيتم لاحقاً الإعلان عن موعد الإطلاق الرسمي لتطبيق (توكلنا)، الذي سيكون التسجيل فيه متاحاً للأفراد من مواطنين ومقيمين، حيث سيحتوي التطبيق على العديد من الخصائص التي من شأنها أن تسهم في تسهيل حصولهم على تصاريح التجول خلال فترة المنع، مثل : تصاريح الحالات الإنسانية، والحالات الطبية الطارئة، والتصاريح لأغراض التموين.
    - أن العمل على تطوير وتحديث التطبيق يجري بشكل مستمر بإضافة المزيد من الخصائص والمزايا في النسخ والتحديثات القادمة.

    خصائص التطبيق الحالية:
    1- طلب تصاريح الخروج للحصول على التموين الضروري خلال فترة المنع بشكل إلكتروني عن طريق التطبيق بحيث تتم معالجة الطلبات آليًا.
    2- طلب تصاريح التموين داخل الحي خلال فترة المنع الكلي بشكل إلكتروني عن طريق التطبيق بحيث تتم معالجة الطلبات آليًا.

    3- استعراض الكود الخاص بالمستخدم (QR) لرجل الأمن للإسهام في تسريع عملية التحقق والمرور للمواطنين والمقيمين.
    4- الإجابة عن الأسئلة الصحية لدعم وزارة الصحة في متابعة تلك الحالات، ويمكن التبليغ عن حالات الاشتباه وإيصال ذلك للجهات المعنية لمساعدة المستخدم على تلقي الخدمات الصحية، وبالتالي المساهمة في الحد من انتشار الفيروس.
    5- استعراض تصاريح العمل بشكل إلكتروني لتسهيل عملية انتقال موظفي الجهات الحكومية وشركات القطاع الخاص المستثناة من المنع، مثل: موظفي المستشفيات، والصيدليات، وشركات التموين، وغيرها من الجهات والشركات الحيوية، من وإلى مواقع عملهم، من خلال تمكين الجهات والمنشآت من رفع تصاريح العمل بشكل إلكتروني عبر تطبيق توكلنا.
    6- استعراض آخر المستجدات الصحية والطبية المتعلقة بانتشار الوباء وسبل الوقاية منه.
    7- عرض تصاريح المواعيد الطبية للمستخدم.
    8- طلب تغيير مكان الإقامة.
    9- إظهار العد التنازلي للوقت المتبقي للتصريح.
    10- إمكانية طلب تصريح إلحاقي للسائق الخاص.
    11- تنبيه المستخدم بعدد الساعات المتبقية من الرصيد.
    12- يعمل التطبيق باللغتين العربية والإنجليزية.

    تحميل التطبيق:
    1- لتحميل نسخة (Google Play)

     اضغط هنا

    2- لتحميل نسخة (AppStore)

    اضغط هنا

    نبذة عن الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (سدايا)
    - تم تكليف الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي بقيادة برامج عمل طموحة وهادفة في مجال البيانات والذكاء الاصطناعي في المملكة برئاسة معالي الدكتور عبدالله بن شرف الغامدي، ومع تبوّء مركز الصدارة في مجال البيانات الوطنية والذكاء الاصطناعي، تتطلع الهيئة إلى تحويل اقتصاد المملكة إلى اقتصاد رائد عالمياً قائم على البيانات بحلول عام 2030.
    - بتنسيق الجهود بين الحكومات، ستعمل الهيئة على تحديد الاستراتيجية الوطنية للبيانات والذكاء الاصطناعي وتحقيق الأثر المنشود من خلال اتباع سياسات بيانات متناسقة، والقيام بقراءات متعمقة للبيانات، والعمل على دعم الابتكار في هذا المجال. يداً بيد مع شعب المملكة، تلتزم الهيئة بتمكينهم لتحقيق أقصى الإمكانات وضمان نمو الإيرادات.

    لمزيد من المعلومات حول التطبيق (توكلنا)

    اضغط هنا


وظائف ذات صلة